https://www.youtube.com/channel/UCsbWtWiQefJIgQ_LmQBS4cQ/featured

الخميس، 8 سبتمبر 2016

الويب العميق أو Deep Web أكثر أهمية مما يعتقد الجميع

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

 Professional Iraq المحترف العراقي

موضوع الشرح :-.

الويب العميق أو Deep Web أكثر أهمية مما يعتقد الجميع

كثيرا ما نسمع الكثير من القصص عن الويب العميق أو الويب الخفي كما يحلو للبعض تسميته وغالبًا ما ترتبط هذه القصص بعالم الجريمة والمافيا وترتبط بالسوق السوداء والتجارة المحرمة بكل أنواعها، كما أن الكثيرين لا يعرفون ما هو الويب العميق لذلك سنحاول في هذا المقال تبسيط مفهومه بقدر الإمكان.

ماهو الويب العميق؟

عندما نقرأ التسميات الكثيرة التي أطلقت على الويب العميق مثل الويب المظلم أو الويب الخفي سوف يبدو للوهلة الأولى أن الموضوع مثير وغامض ويشبه الأفلام السينمائية ولكن بشكل مبسط نستطيع أن نقول أن الويب العميق يشير ببساطة إلى أي شيء على شبكة الإنترنت لا يمكن العثور عليه باستخدام محرك البحث، كما أن الكثيرين لا يستطيعون الحصول على أي من المعلومات متعلقة به، حيث أن معظم المعلومات من قواعد بيانات الويب العميق دائما ما يتم إخفائها وتبقى بعيدة عن محركات البحث.
ولكن لا نستطيع أن نقول أن الويب العميق يحوي فقط مواقع لممارسة النشاطات الإجرامية صحيح أن نشاطات مثل مبيعات المخدرات و المواد الإباحية و الاعتداء الجنسي وتجارة الجنس وصفقات بيع وتصنيع الأسلحة, الخ تتواجد على صفحات الويب العميق ولكن في حقيقة الأمر فإن هذا لا يمثل سوى نسبة صغيرة من الويب العميق، ولكن هناك معلومات ضخمة لمنظمات كبرى تتواجد على صفحات الويب العميق لإخفائها أو قل لمزيد من الحماية لها فهناك كميات ضخمة من المعلومات الهامة جدا لوكالة ناسا وبيانات للأرصاد الجوية والمنظمات الإقتصادية والمخابراتية الكبرى وقواعد بيانات لمواقع كبرى مثل ويكيليكس وغيرها، كما يحتوي على بيانات كبرى تتكون من الموارد الأكاديمية التي تحتفظ بها الجامعات والكثير من الملفات وقواعد البيانات التي لا يمكن لمستخدمي الانترنت العاديين الوصول اليها، إذن فإن تغيير مفاهيمنا عن الويب العميق هو بداية فهمه وأول هذه المبادئ أن الجريمة لا تشكل سوى نسبة صغيرة من مساحة هذا الويب.
أما شبكة الإنترنت المظلم فهو جزء من الشبكة العميقة، ليس فقط من ناحية أنه لا يمكنك العثور عليها من خلال محرك البحث، ولكن لا يمكنك كذلك الوصول إليها من خلال متصفحات الويب العادية أيضًا.
الشبكة المظلمة هي موطن لاستضافة الكثير من المواقع المجهولة التي تتعامل بشكل كبير في أنشطة غير مشروعة، في دراسة شملت أكثر من 5000 موقع على شبكة الإنترنت المظلم، توصل كلا من دانيال موروتوماس ريد أن أكثر من نصف تلك المواقع تقوم بالعمل في أنشطة غير مشروعة بما في ذلك المخدرات والتطرف، والمواد الإباحية غير القانونية والأسلحة وغيرها.
يقول دانيال مور ان بنية الشبكة المظلمة أو  Dark Web صممت في الأساس من أجل الجيش الأمريكي والحكومة والمنظمات السرية التي تعتبر من بين المستخدمين الرئيسيين للشبكة المظلمة، حيث يدرك هؤلاء أن  أي حركة مرور إنترنت عادية يمكن أن تكشف عن الموقع الخاص بك حتى لو كان الإتصال مشفرًا، لذلك فإن إستخدامهم للويب المظلم أمرا ضروريًا للحفاظ على سرية التعاملات وبالتالي الحفاظ على الأمن القومي.

كيف يمكن الوصول لشبكة الإنترنت العميق؟




كما ذكرنا من قبل لا يمكن الوصول لشبكة الويب العميق بواسطة المتصفحات العادية ولكن يمكن الوصول لها عن طريق متصفح تور فقط. يشير مصطلح Tor لنوع من البروتوكولات يسمى The Onion Router أو ما يعرف بالتوجيه البصلي وهي قد بدأت كشبكة من مجموعة خوادم حول العالم تم تطويرها من قبل البحرية الأمريكية لإخفاء هوية متصفحي الإنترنت.

عند تنصيب المتصفح غالبا يستغرق عدة ثوان لتأسيس اتصال، يمكنك بعد ذلك الذهاب لوظائف المتصفح  الذي ستكتشف أنه يشبه تمامًا أي متصفح ويب آخر ولكن يزيد عنهم فقط مع إعدادات الأمان ولكن الإعدادات الافتراضية تشبه أي متصفح آخر، أما أهم خطوة فهي تشغيل خاصية forbid scripts globally التي توفر حماية كبيرة، كما يفضل إستخدام  برنامج VPN قبل الإتصال.

من أشهر محركات البحث التي يمكن إستخدامها للدخول لعالم الويب العميق هما محركي بحث Torch و Duckduckgo.




لايكـــــ ::::: للمجـــــ(والتشجيع)ـــــهود 

فـــــولو ::::: ليصلك كل ماهو جديد وحصري


رابط القناة على يوتيوب
https://www.youtube.com/channel/UCsbWtWiQefJIgQ_LmQBS4cQ

رابط الصفحة على الفيس بوك 
 https://www.facebook.com/Steve.Justin1994/?ref=hl

حسابي سكايب
steve justin377
------------
للاستفسارات الاخرى عن الموضوع . يمكنك التعليق وان شاء الله ما اقصر
لا تنسى الاشتراك على القناة ليصلك كل جديد ادعمونا مشان نستمر
تحياتي
------------ ▐ End▐ ------------

اتمنى ان تكونوا قد استفدتم واستمتعتم في هذا المقطع 


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي